أنت هنا

صدور نتائج المرحلة الأولى من مسابقة الأولمبياد (على مستوى المدارس)

25257 طالب وطالبة يتأهلون إلى اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للعام الدراسي 2018-2019 (على مستوى المناطق) في الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلنم الأحياء والمعلوماتية.

أصدرت مديريات التربية بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة في المحافظات للقوائم الأسمية للطلبة المتأهلين إلى المرحلة من اختبارات الأولمبياد العلمي على مستوى المناطق وذلك بنتيجة اختبارات المرحلة الأولى (على مستوى المدارس) والتي جرت بتاريخ 25-11-2018، حيث شارك فيها جميع طلبة الصف الأول الثانوي (الفرع العلمي والمهني) من كافة المحافظات.

وتم الإيعاز إلى مديريات التربية وإلى فروع اتحاد شبيبة الثورة في المحافظات لنشر نتائج الاختبارات وأسماء الطلبة المتأهلين وإبلاغهم أصولاً، ذلك تمهيداً للتحضير للمرحلة الثانية من الاختبارات والتي ستجري يوم الأحد الواقع في 11-11-2018 الساعة العاشرة صباحاً، مدة الاختبار ساعتين، حيث تتطلب معالجة الأسئلة المطروحة والإجابة عليها في اختبار هذه المرحلة مهارات التفكير التحليلي لدى الطالب (وفق المعارف العلمية التي حصل عليها خلال دراسته المدرسية).

وتستعدّ إدارة الأولمبياد العليم بالتنسيق مع مديريات التربية وفروع اتحاد شبيبة الثورة في المحافظات لإطلاق المرحلة الثانية المذكورة وفق الجدول الزمني وآليات التنظيم المعتمدة.